الدورة العادية لشهر ماي 2023


          طبقا لمقتضيات المادة 33 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات عقد المجلس الجماعي لسيدي افني تحت رئاسة السيد رشيد البطاح رئيس المجلس دورته العادية لشهر ماي 2023 بتاريخ الأربعاء 03 ماي 2023 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات المسيرة الخضراء وفق النقط المدرجة بجدول أعمالها وهي كالتالي:

1- دراسة وضعية قطاع الصحة بالمدينة .

2- دراسة وضعية قطاع الكهرباء بالمدينة.

3- دراسة وضعية المشاريع الاسكانية المنجزة من طرف شركة العمران بالجماعة .

4- التداول بخصوص تحيين تصميم اعادة هيكلة حي ادوفقير .

5- الدراسة والمصادقة على تخصيص قطعة أرضية لإحداث محول كهربائي بحي ادوفقير.

6- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون ما بين جماعة سيدي افني وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون من أجل وضع بناية تابعة للجماعة رهن اشارة الغرفة لجعلها ملحقة ادارية مؤقتا لها بمدينة سيدي افني

7- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون ما بين جماعة سيدي افني والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني من أجل تجهيز مركز لحماية الطفولة بالمدينة.

8- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون ما بين جماعة سيدي افني والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعصبة جهة كلميم واد نون لكرة القدم من اجل احداث ملعب لكرة القدم الشاطئية .

9- الدراسة والمصادقة على محضر اللجنة الادارية للتقييم المتعلق بتحديد ثمن اقتناء قطعة ارضية لبناء مجزرة عصرية بالجماعة.

10- توجيه ملتمس من أجل استفادة المدينة من البرامج التنموية المعهودة لوكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب

11- اعتماد نظام العنونة المتعلق بجماعة سيدي افني .

12- الدراسة والمصادقة على القرار التنظيمي الجماعي الخاص بمنح رخص استغلال الشقق المفروشة ودور الضيافة بالمدينة.

13- رفع ملتمس الى السيد وزير التجهيز والماء (مديرية الموانئ) من أجل إعادة تحديد الملك البحري العمومي بمدينة سيدي افني .

14- مراجعة وتحيين دفتر التحملات الخاص بتدبير الأملاك الجماعية .

15- إحداث حساب للنفقات من المخصصات لفائدة المصلحة الدائمة للمراقبة المتعلق بالعقد رقم 4/2020 الخاص بالتدبير المفوض للمرفق العام لجمع النفايات المنزلية وما شابهها بجماعة سيدي افني.

16- إعادة برمجة الجزء المتبقى من فائض السنة المالية 2021 .

17- برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2022 .

18- الدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق باستغلال قطع أرضية تابعة للملك العام البحري بشاطئ سيدي إفني.

           هذا، وتجدر الإشارة إلى أن أشغال هذه الدورة قد مرت في أجواء إيجابية سادها النقاش الجاد والبناء الذي يصب في مصلحة الساكنة ويهدف لتنمية المدينة على مختلف الأصعدة والذي نتج عنه الخروج بمجموعة من التوصيات حول النقط: الأولى، الثانية والثالثة المتعلقة بقطاعي الصحة والكهرباء و المشاريع الاسكانية المنجزة من طرف شركة العمران بالجماعة والتي تروم للرفع من جودة خدماتها. كما تم التصويت بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال باستثناء النقطتين التاليتين :

🌑 النقطة الثانية عشرة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على القرار التنظيمي الجماعي الخاص بمنح رخص استغلال الشقق المفروشة ودور الضيافة بالمدينة. والتي تم تأجيلها من أجل تعميق النقاش بشأنها.

🌑 النقطة الخامسة عشرة المتعلقة بإحداث حساب للنفقات من المخصصات لفائدة المصلحة الدائمة للمراقبة المتعلق بالعقد رقم 4/2020 الخاص بالتدبير المفوض للمرفق العام لجمع النفايات المنزلية وما شابهها بجماعة سيدي افني. والتي تم التصويت عليها بأغلبية السادة الأعضاء الحاضرين.

               وعليه، رفعت أشغال هذه الدورة بقراءة برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

1111

 

04/05/2023